مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يوليو 2020 - 12:07 صباحًا

قامت السيدة /فاضي منصور – وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق الوطني والسيد/ مصطفى فتحي الجعيبي-رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي رفقة مدراء الفروع والإدارات والمكاتب بالهيئة يوم الخميس الموافق 2020/7/9 م بزيارة تفقدية لفرع صندوق التضامن الاجتماعي مصراتة وفرع الشؤون الاجتماعية مصراته وخلال الزيارة تم اللقاء بمجمع الرعاية الشاملة لذوي الاعاقه. بحضور المجلس البلدي ومجلس الأعيان مصراته ومدير فرع الهيئة مصراتة بالإضافة إلى ممثلي عن اتحاد جمعيات الصم وضعاف السمع ، ومدير جمعية النور للمكفوفين مصراتة ، بالإضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالبلدية ، وبعض الشخصيات والمسؤولين بالمدينة، كما تمت الإشادة بالجهود المبذولة لمصلحة هذه الفئات من المجتمع والتي تحتاج إلى رعاية خاصة .
حيث تم الاستماع بإهتمام للمشاكل التي تعترض هذه الفئات من المجتمع مثل المعاش الأساسي والاعانة المنزلية والمناهج الدراسية الخاصه بمراكز ومدارس الصم وضعاف السمع ودمج هذه الفئات ضمن العاملين بالدولة .
كما تم التأكيد على تدليل الصعاب كافة وتوفير المتطلبات التي تحتاج إليها هذه الفئات من المجتمع .
وقد تحدث السيد /رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن محييا الحضور وتطرق لتساؤلات الحاضرين من جمعية النور للمكفوفين مشيرا إلى أنه هناك جهود تبذل لتوفير جميع احتياجات فئة ذوي الاعاقه في كل الفروع وكذلك توفير كل المعدات الخاصة بفئة المكفوفين .
وحول المعاش الأساسي والاعانة المنزلية ذكر السيد رئيس اللجنة انه على تواصل مستمر مع الجهات المعنية لتوفير المخصصات المالية المطلوبة، مؤكدا على أن هنالك العديد من الحقوق الخاصة بهذه الفئات نسعى ونعمل على توفيرها .
وقد قام الحاضرين بجولة ميدانية تخللها زيارة دار رعاية المسنين مصراتة ، ودار الرعاية الاجتماعية للبنين ، وتم الاطلاع على مدى الاهتمام الكبير من قبل العاملين بفرع التضامن مصراتة ، حيث أثنت السيدة وزير الشؤون الاجتماعية، بما يقوم به فرع الهيئة من أهتمام والعمل بمهنية عالية في تقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية لهذه الفئات من المجتمع .
وأيضا زيارة بعض المشاريع والمواقع التابعة لفرع الهيئة مصراتة للوقوف على نسب الإنجاز بها ، ومن ضمنها مشروع صيانة مبنى دار الرعاية الاجتماعية للبنات ، ومشروع صيانة مبنى دار الرعاية الاجتماعية للبنين وأيضا مشروع بناء مكتب الخدمات التضامنية المحجوب .

رابط مختصر