أهداف الإستراتيجية

الإستراتيجية الوطنية

1

نسبة مساهمة صندوق التضامن في الأهداف الوطنية

2

أهداف إستراتيجية

3

النموذج العام للخطة الإستراتيجية لصندوق التضامن الإجتماعي

4

الهدف الإستراتيجي الأول: ضمان إستدامة خدمات الحماية والرعاية الإجتماعية لجميع الفئات المستحقة 

أولاً: مراجعة قانون التضامن الإجتماعي والحرص على أن يكون مستداماً.

ثانياً: حث الدولة على المصادقة على الإتفاقية الدولية الخاصة بذوي الإعاقة الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ثالثاً: زيادة نسبة تحصيل الإيرادات في تاريخ إستحقاقها.

رابعاً: زيادة نسبة تحصيل الإيرادات المتأخرة على مستوى الفروع.

خامساً: زيادة الكفاءة التشغيلية للهيئة.

الهدف الإستراتيجي الثاني: مد مضلة الحماية والرعاية الإجتماعية لجميع المواطنين من الفئات المستحقة لهذه الخدمة

أولاً: العمل على تقديم خدمة الحماية والرعاية الإجتماعية لكافة الفئات المستحقة.
الهدف الإستراتيجي الثالث: دعم العمليات الرئيسية بالهيئة وسبل اتخاذ القرار من خلال أنظمة معلومات متقدمة وقدرات بحثية وفنية متطورة

أولاً: بناء أنظمة معلومات حديثة ومتكاملة.

ثانياً: إجراء دراسات وأبحاث تخصصية دورية تدعم العمليات الرئيسية.

ثالثاً: الربط الإلكتروني مع الجهات المزودة للمعلومات اللازمة لدعم العمليات المؤسسة.

رابعاً: تطبيق سياسة إستمرارية العمل.

خامساً: توظيف تقنيات متطورة لتعزيز ثقافة المعرفة والإتصال والتعليم المستمر.

تحسين جودة البيانات وتطوير منظومة برامج لدعم القرار.

الهدف الإستراتيجي الرابع: تعزيز ثقافة موجهة نحو الآداء وتطوير موارد بشرية منظمة ومحفزة وذات مهارة عالية

أولاً: تعزيز مفهوم تخطيط الموارد البشرية في الهيئة.

ثانياً: دفع وتطوير قدرات موظفي الهيئة.

ثالثاً: تعزيز قدرات المدراء في تطبيق مفاهيم إدارة الموارد البشرية وفقاً لأفضل الممارسات.

رابعاً: تعزيز نظام حوافز عادل يتركز على الآداء.

خامساً: تعزيز عملية الإتصال المؤسسي أفقياً وعمودياً.

سادساً: تعزيز المعرفة لدى الموظفين بقانون التضامن الإجتماعي والتعليمات الصادرة لموجبه.

سابعاً: تعظيم شعور الإنتماء لدى موظفي الهيئة وترسيخ القيم والثقافة المؤسسية.

الهدف الإستراتيجي الخامس: نشر الوعي بالحماية والرعاية الإجتماعي وترسيخ الثقة بالمؤسسة

أولاً: زيادة التواصل مع المواطنين والجهات المعنية ومؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

ثانياً: تعزيز وتفعيل مفهوم المسئولية الإجتماعية.

ثالثاً: رفع مستوى الوعي بالحماية والرعاية الإجتماعية لدى المواطنين والجهات ذات الإختصاص.

رابعاً: تعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية في المنشآت ونشر الوعي بها بالتعاون مع باقي الشركاء.

خامساً: مراجعة وتطوير حوكة الدولة.

الهدف الإستراتيجي السادس: تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة

أولاً: زيادة قنوات تقديم الخدمة وأتمتها.

ثانياً: مأسسة العمل من خلال إصدار وتطوير الأنظمة والتعليمات والأدلة.

ثالثاً: تعزيز ثقافة الجودة والتميز المؤسسي في تقديم الخدمة.

الهدف الإستراتيجي السابع: دعم تكامل سياسات الحماية والرعاية الإجتماعية على المستوى الوطني

أولاً: بناء عمليات التواصل والتنسيق مع الشركات الخارجيين على مستوى الحماية والرعاية الإجتماعية.

ثانياً: بناء قاعدة بيانات وطنية تدعم سياسات الحماية والرعاية الإجتماعية.

سلسلة القيمة لصندوق التضامن الإجتماعي

5