إدارة المؤسسات الاجتماعية

إدارة المؤسسات الاجتماعية

تختص إدارة المؤسسات الاجتماعية بالإشراف والمتابعة والتوجيه ورسم الخطط والبرامج للرعاية الاجتماعية والتأهيلية وتطوير أساليب العمل في كل مؤسسة.

كما تختص بوضع الأسس اللازمة لتقديم أوجه الخدمات الإيوائية والتربوية والنفسية والصحية بما والصحية بما يكفل بيئة صالحة لنزلائها والعمل على دمجها في المجتمع ، كما تتولى وضع الأسس التي من شأنها تحقيق أهداف برامج الكفالة والاستضافة ،ومتابعتها بالمؤسسات المعنية ولها على الخصوص مايلي :ـ

1 / اقتراح النظم المتعلقة بتنظيم العمل في دور الرعاية الاجتماعية الإيوائية ومتابعتها.

2 / إعداد متابعة تنفيذ البرامج التعليمية والتربوية والتأهيلية لنزلاء هذه الدور واقتراح الأسس والقواعد الخاصة بنظام الكفالة والاستضافة ومتابعته  3 / تنظيم نقل وانتقال النزلاء بين دور الرعاية المختلفة وفقاً لتعليمات العامة التي تصدر بهذا الشأن.

4 / تقييم معدلات الأداء لدور الرعاية الاجتماعية ، وذلك بما يحقق التوازن الطبيعي بين مستوى الخدمة وعدد العاملين والتخصصات المطلوبة.

5 / وضع البرامج العلمية التي تستهدف توجيه الأحداث وإصلاحهم وتربيتهم وتدريبهم على الأعمال والحرف التي تهيئ لهم الظروف المناسبة للسلوك السوي بعد إخلاء سبيلهم ، ووضع البرامج للنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية ومتابعة تنفيذها لنزلاء هذه الدار.

6 / متابعة وتقييم مستوى الأداء والفاعلية في التربية والتأهيل بدور الأحداث ، والتحقيق من تطبيق القوانين والنظم الخاصة بتنظيم العمل داخل هذه الدور.

7 / التنسيق مع الجهات الأمنية والقضائية لتنفيذ برامج الإصلاح والتأهيل للنزلاء.

 اقتراح المخصصات المالية السنوية لصيانـة

sim@tadamon.gov.ly