إدارة الاستثمار والمشروعات

إدارة الاستثمار والمشروعات 

تختص إدارة الاستثمار والمشروعات باقتراح السياسة الاستثمارية المقترحة ، كما تتولى اختيار مواقع المشاريع المقترحة ، والقيام بدراستها ومتابعة تنفيذها ، وإدارة وصيانة أملاك الصندوق ، ولها على الأخص مايلي:- 

1-            إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات المقترحة ، وتوفير البيانات والمعلومات المتعلقة بالمشروعات الاستثمارية ، وتقييم الاستمارات القائمة للتأكد من تحقق أهدافها الإجتماعية والاقتصادية.

2-            اقتراح السبل الكفيلة لاستثمار أموال الصندوق الاستثمار الأمثل ، وتشجيع المؤسسات الإجتماعية ومراكز المعاقين على الاتجاه نحو الإنتاج والاستثمار ، لتحقيق الاكتفاء الذاتي لهذه المؤسسات والمراكز.

3-            المشاركة في تحديد المركز المالي للصندوق ، ومتابعة حسابات المشاريع الاستثمارية.

4-            اختيار المواقع وإعداد الخرائط المساحية ودراستها تخطيطياً ، والتأكيد من مدى توفير البنية التحتية وإجراء التحاليل الاختبارية اللازمة للتربية ، وإعداد الدراسات الفنية والهندسية للمشروعات بعد استكمال الدراسات الاستثمارية.

5-            مراجعة وتقييم الأعمال التي تعدها المكاتب الهندسية والإستشارية واعتمادها ، والقيام باعتماد العينات للمواد والمعدات المستخدمة في التنفيذ.

6-            متابعة المشاريع وإعداد تقارير دورية عن سير العمل بها ، ودراسة المشاكل والصعوبات التي تتعرض التنفيذ والعمل على تذليلها.

7-            القيام بأعمال المراجعة الفنية للمستخلصات الجارية والختامية وإحالتها للاعتماد.

8-            تسجيل أملاك الصندوق في السجل العقاري الإشتراكى ، وحفظ مستندات ملكيتها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة ، وتسجيلها وتوثيقها في الملفات وسجلات تعد لها الغرض وحفظها بالحاسوب.

9-            متابعة إجراءات نقل ملكية الأراضي ، وتخصيص المواقع لصالح الصندوق بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة ، وإبداء الرأي والمشورة الفنية ، وتقديم المقترحات الخاصة بالمشاريع الصيانة وبرامجها وخططها المتعلقة بالوحدات الاستثمارية ، والمشاركة في تنفيذها.

10 – صيانة وترميم أملاك الصندوق ومعداته وتجديدها والمحافظة عليهــــــــــــــا

11 – اقتراح المخصصات المالية السنوية لصيانـة.

pm@tadamon.gov.ly