مؤسسات الرعاية الإجتماعية

 

 مؤسسات الرعاية الإجتماعية 

 

رعاية الطفل

هي مؤسسات اجتماعية لإيواء الأطفال من الذين حالت ظروفهم الاجتماعية دون الاستمرار بالعيش في كنف أسرهم الطبيعية ، وذلك من سن الولادة حتى سن الثانية عشر لغرض تقديم الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والتربوية وبما يتيح لهم التكيف والاندماج بالمجتمع وحيث تقوم بالرعاية البديلة عن الأسرة.

 

دور رعاية البنين

هي مؤسسات لإيواء البنين من سن الثانية عشرة وحتى سن الثامنة عشر لتستكمل الدور الإنساني لدور رعاية الطفل وذلك لتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والتربوية والتعليمية وبما يتيح لهم فرص التكيف والاندماج في المجتمع.

 

دور رعاية البنات

هي مؤسسات لإيواء البنات من سن الثانية عشر وحتى سن الزواج وهي تقدم بالدور المكمل لمؤسسات رعاية الطفل ، لغرض تقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والتعليمية والصحية ، وبما يتيح لهن فرص التكيف والاندماج بالمجتمع.

 

دور الضيافة

هي مؤسسات لإيواء البنين ( الذكور ) الذين تجاوزوا سن الإيواء بدور رعاية البنين من سن الثامنة عشر وانهوا مرحلة التعليم وذلك لتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لهم وتهيئتهم للاندماج في المجتمع وتكوين اسر جديدة.

 

دور رعاية وتوجيه الأحداث من الجنسين

هي مؤسسات إصلاحية تأوي الأحداث الذين لم يتجاوزوا سن الثامنة عشر من الجنسين وصادر الأمر بإيقافهم على ذمة التحقيق أو بالإيداع أو حكم قضائي محدد المدة لغرض التوجيه والإصلاح وتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والتأهيلية لإعادة تكيفهم في المجتمع والاندماج فيه.

 

دور حماية المرأة  البيوت الاجتماعية

هي مؤسسات اجتماعية تأوي النساء التي حالت ظروفهم الاجتماعية دون الاستمرار بالعيش في حياة طبيعية بأسرهن لغرض تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية النفسية والصحية والعمل على إعادة تكيفهن وإدماجهن بالمجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

 

 

 

سعيًا منّا لضمان حق الاشخاص ذوي الاعاقة وتحقيق حق المقعدين، والمساعدة في تقليل معاناة المواطن على اكمل وجه، سننطلق بعون الله وتوفيقه في حملة (في بيتك خليك ونحنا نجيك)
بداية من يوم الثلاثاء المقبل، الموافـق 13/10/2020
وعليه نأمل من كل الجهات المختصة والفروع كافة، الاستعداد لبدء العمل على الموعد.

لأي استفسار الرجاء مراسلتنا على البريد الالكتروني:
Media@tadamon.gov.ly

لجنة الاشراف والمتابعة للحملة