أهداف الإستراتيجية
الإستراتيجية الوطنية
نسبة مساهمة صندوق التضامن في الأهداف الوطنية
أهداف إستراتيجية
النموذج العام للخطة الإستراتيجية لصندوق التضامن الإجتماعي
الهدف الإستراتيجي الأول: ضمان إستدامة خدمات الحماية والرعاية الإجتماعية لجميع الفئات المستحقة
أولاً: مراجعة قانون التضامن الإجتماعي والحرص على أن يكون مستداماً.
ثانياً: حث الدولة على المصادقة على الإتفاقية الدولية الخاصة بذوي الإعاقة الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ثالثاً: زيادة نسبة تحصيل الإيرادات في تاريخ إستحقاقها.
رابعاً: زيادة نسبة تحصيل الإيرادات المتأخرة على مستوى الفروع.
خامساً: زيادة الكفاءة التشغيلية للهيئة.
الهدف الإستراتيجي الثاني: مد مضلة الحماية والرعاية الإجتماعية لجميع المواطنين من الفئات المستحقة لهذه الخدمة
أولاً: العمل على تقديم خدمة الحماية والرعاية الإجتماعية لكافة الفئات المستحقة.
الهدف الإستراتيجي الثالث: دعم العمليات الرئيسية بالهيئة وسبل اتخاذ القرار من خلال أنظمة معلومات متقدمة وقدرات بحثية وفنية متطورة
أولاً: بناء أنظمة معلومات حديثة ومتكاملة.
ثانياً: إجراء دراسات وأبحاث تخصصية دورية تدعم العمليات الرئيسية.
ثالثاً: الربط الإلكتروني مع الجهات المزودة للمعلومات اللازمة لدعم العمليات المؤسسة.
رابعاً: تطبيق سياسة إستمرارية العمل.
خامساً: توظيف تقنيات متطورة لتعزيز ثقافة المعرفة والإتصال والتعليم المستمر.
تحسين جودة البيانات وتطوير منظومة برامج لدعم القرار.
الهدف الإستراتيجي الرابع: تعزيز ثقافة موجهة نحو الآداء وتطوير موارد بشرية منظمة ومحفزة وذات مهارة عالية
أولاً: تعزيز مفهوم تخطيط الموارد البشرية في الهيئة.
ثانياً: دفع وتطوير قدرات موظفي الهيئة.
ثالثاً: تعزيز قدرات المدراء في تطبيق مفاهيم إدارة الموارد البشرية وفقاً لأفضل الممارسات.
رابعاً: تعزيز نظام حوافز عادل يتركز على الآداء.
خامساً: تعزيز عملية الإتصال المؤسسي أفقياً وعمودياً.
سادساً: تعزيز المعرفة لدى الموظفين بقانون التضامن الإجتماعي والتعليمات الصادرة لموجبه.
سابعاً: تعظيم شعور الإنتماء لدى موظفي الهيئة وترسيخ القيم والثقافة المؤسسية.
الهدف الإستراتيجي الخامس: نشر الوعي بالحماية والرعاية الإجتماعي وترسيخ الثقة بالمؤسسة
أولاً: زيادة التواصل مع المواطنين والجهات المعنية ومؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.
ثانياً: تعزيز وتفعيل مفهوم المسئولية الإجتماعية.
ثالثاً: رفع مستوى الوعي بالحماية والرعاية الإجتماعية لدى المواطنين والجهات ذات الإختصاص.
رابعاً: تعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية في المنشآت ونشر الوعي بها بالتعاون مع باقي الشركاء.
خامساً: مراجعة وتطوير حوكة الدولة.
الهدف الإستراتيجي السادس: تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة
أولاً: زيادة قنوات تقديم الخدمة وأتمتها.
ثانياً: مأسسة العمل من خلال إصدار وتطوير الأنظمة والتعليمات والأدلة.
ثالثاً: تعزيز ثقافة الجودة والتميز المؤسسي في تقديم الخدمة.
الهدف الإستراتيجي السابع: دعم تكامل سياسات الحماية والرعاية الإجتماعية على المستوى الوطني
أولاً: بناء عمليات التواصل والتنسيق مع الشركات الخارجيين على مستوى الحماية والرعاية الإجتماعية.
ثانياً: بناء قاعدة بيانات وطنية تدعم سياسات الحماية والرعاية الإجتماعية.
سلسلة القيمة لصندوق التضامن الإجتماعي