اخبار

الإجتماع التقابلي الأول لفريق العمل الفني للمشروع بناء القدرة على الصمود لدى الأطفال الضعفاء بليبيا

طرابلس – ليبيا
عقد الفريق الفني لقطاع الحماية الإجتماعية بليبيا أجتماع تشاوري يوم الإثنين الماضي الموافق 20 سبتمبر بقاعة الإجتماعات الرئيسية بالهيئة ، بقيادة مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الشؤون الإجتماعية ، وبالتنسيق مع مدير مكتب العلاقات والتعاون الدولي لدى الهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي .
وقد ضم الإجتماع في عضويته ممثلين عن مكتب التعاون الدولي بكل من وزارة الحكم المحلي ، وزارة التعليم ، وزارة الصحة لدى حكومة الوحدة الوطنية ، بالإضافة إلى ممثلين عن جميع المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالدولة الليبية والمختصة بشؤون الحماية الإجتماعية.
وقد تم بهذا الإجتماع مشاركة وعرض النتائج المعنية بشؤون حماية الأطفال الضعفاء ، بالإضافة إلى مناقشة كيفية المضي قدُمآ في تعزيز حماية الأطفال الضعفاء وقدرتهم على الصمود ، لا سيما فيما يتعلق بالحصول على حماية الطفل بشؤون التعليم والخدمات الصحية .. فضلا عن آلية الحماية الإجتماعية لهم .
وفي اختتام الإجتماع تقدم الحضور بشكر والتقدير لرئيس لجنة إدارة الهيئة على كرم الضيافة و إستضافة الهيئة لهذا الإجتماع .
وقد اتفاق الحضور على التنسيق لاجتماعات بشكل شهري ، وذلك لتحسين أداء مهامهم والتنسيق لتجنب الازدوجية وتعزيز تنسيق الملكية الوطنية بين الجهات الحكومية و الغير حكومية .
_______

 

مكتب النشاط العام و الإعلام بالهيئة

الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي

هيئة وطنية تطبق نظاماً تضامنياً إجتماعياً شاملاً، توفر خدمات متميزة في متناول الجميع، مستندةً إلى معايير عالمية وقيم اجتماعيـة، وتسهم في الرفع من مستوى معيشة الفرد والأسرة والمجتمع من خلال أنظمة متكاملة تتبنّى السياسات التي تنظر للمستقبل وتتنبأ بالتحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق