اخبار

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة… صندوق التضامن اﻹجتماعي يقيم احتفالية بطرابلس

تضمنت الاحتفالية برامج وفقرات غنائية وعروض مسرحية خاصة بهذه الفئة.

 

احتفلت الهيئة العامة لصندوق التضامن اﻹجتماعي باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ، بمشاركة المراكز والمؤسسات التابعة للهيئة، حيث تضمنت الاحتفالية برامج وفقرات غنائية وعروض مسرحية خاصة بهذه الفئة.
وخٌصص الاحتفال الذي أُقيم بقاعة اللبيب في طرابلس اليوم الاثنين، لإلقاء الضوء على فئة مهمة تحتاج الكثير من الاهتمام وتوفر لها كل السبل؛ لإدماجهم داخل المجتمع وزيادة التوعية بقضاياهم وضمان حقوقهم، حيث حضره وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، ورئيس لجنة إدارة الهيئة، ومدراء الإدارات والمراكز.
وقال رئيس اللجنة السيد مصطفى الجعيبي بمناسبة هذا اليوم إن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة لابد أن يُولى إليه أهمية خاصة؛ لأنه يذكر الجميع بواجب الرعاية والعناية ممن حُرموا من تأدية وظائفهم الطبيعية.
ومن جانبه أوضح مدير إدارة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور محمود التريكي ما قدمته إدارته من خدمات لهذه الفئة متمثلة في معدات ومستلزمات ذوي الإعاقة والوسائل التعليمية التي ستقدم للمكفوفين الأيام المقبلة، ومجموعة السيارات التي ستُعطى لفئة ذوي الإعاقة وفق الشروط التي أٌعلن عنها الأيام الماضية.
وفي ذات السياق بارك وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المجهودات التي بذلها الحضور وإصرارهم في إدماج أنفسهم مع المجتمع؛ للمساهمة في بناءه .

الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي

هيئة وطنية تطبق نظاماً تضامنياً إجتماعياً شاملاً، توفر خدمات متميزة في متناول الجميع، مستندةً إلى معايير عالمية وقيم اجتماعيـة، وتسهم في الرفع من مستوى معيشة الفرد والأسرة والمجتمع من خلال أنظمة متكاملة تتبنّى السياسات التي تنظر للمستقبل وتتنبأ بالتحديات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق