اخبار

السيد معالي وزير المالية يُعقد إجتماعاً عاجل مع إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي .

وزير المالية الوقوف مع إدارة الهيئة لحلحلة عدم موضوع تاخر المعاش الاساسي

في إطار أهتمام حكومة الوحدة الوطنية بقضايا الفئات التي تنطوي تحت مظلة التضامن الإجتماعي ، وبرعاية كريمة من معالي وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية .
عُقد قبل قليل اجتماعاً موسعاً بالسيد مصطفى الجعيبي رئيس لجنة إدارة الهيئة ومدراء الإدارات والمكاتب بالهيئة لإجل إيجاد حلول جدرية وسريعة لتأخر المعاش الأساسي .
حيث رحب السيد رئيس لجنة إدارة الهيئة بالسيد معالي وزير المالية والوفد المرافق له ، معرباً عن سعادته بهذه البادرة والأهتمام الكبير بقضايا أصحاب المعاشات الأساسية مؤكداً بان تاخر المعاش الاساسي سبب ازمات كبيرة للفئات المستحقة وزاد من هموم المرضى والارامل وذوي الإعاقة خصوصاً مع الارتفاع الكبير لاسعار المواد الغذائية والمستلزمات الاخرى ، متمنياً من معالي وزير المالية الوقوف مع إدارة الهيئة لحلحلة عدم موضوع تاخر المعاش الاساسي .
وفي كلمة له شكر السيد معالي وزير المالية إدارة الهيئة على هذا الاستقبال والترحيب مشيرا الى اهتمام حكومة الوحدة الوطنية بهذا الامر ، وبان وجوده اليوم بمقر الهيئة للوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه الهيئة فيما يتعلق بمصادر تمؤيل المعاش الاساسي والعمل على أيجاد حلول سريعة ، معربا عن امله بان يرى الهيئة في مصاف متقدم .
بعدها انتقلت الكلمات للسادة مدراء الإدارت والمكاتب المختصين بالهيئة حيث قدموا شروحاً وافية لاسباب تاخر المعاش الاساسي وعدم قدرة الهيئة على الايفاء بوعودها اتجاه الشرائح المستفيذة والغاء العديد من القرارات الخاصة بتمويل قيمة المعاشات والتي ساهمت بدون شك في العجز الذي تعانيه الهيئة في الوقت الراهن .
وفي ختام الإجتماع وخلال تصريح رسمي للسيد معالي وزير المالية بشر كل المواطنين اصحاب المعاشات الاساسية بان وفي فترة اسبوع باذن الله سيتم الانتهاء من صرف معاشات اشهر يونيو ويوليو واغسطس .

الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي

هيئة وطنية تطبق نظاماً تضامنياً إجتماعياً شاملاً، توفر خدمات متميزة في متناول الجميع، مستندةً إلى معايير عالمية وقيم اجتماعيـة، وتسهم في الرفع من مستوى معيشة الفرد والأسرة والمجتمع من خلال أنظمة متكاملة تتبنّى السياسات التي تنظر للمستقبل وتتنبأ بالتحديات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق